الأحد، 8 أبريل 2012

صورة ظهور نور من وجه قداسة البابا كيرلس السادس. توجد هذه الصورة بدير الأنبا برسوم العريان.

   


تماف ايريني

فجر رجل الأعمال القبطي نجيب ساويرس مفاجئة من العيار الثقيل


فجر رجل الأعمال القبطي نجيب ساويرس مفاجئة من العيار الثقيل حين قال في تصريحات صحفية له أنه يفضل أن يكون رئيس مصر القادم اللواء عمر سليمان على أن يكون مرشح جماعة الاخوان المسلمين خيرت الشاطر . و هو ما يعني تأييده الضمني لعمر سليمان , و قال ساويرس الذي يوجد في فرنسا حاليا أن مرشحي الرئاسة الذين يقتربون من أفكاره الليبرالية لا يملكون حظوظ حقيقة في الفوز في الانتخابات المقررة شهر مايو المقبل .



و أكد ساويرس في تصريحات لصحيفة فرنسية تنشرها يوم غد الاثنين أنه شخصيا كان يؤيد الدكتور محمد البرادعي لكن انسحابه ترك فراغا كبيرا في الساحة , و عند سؤاله عن ترشح نائب الرئيس المخلوع حسني مبارك اللواء عمر سليمان قال في موقف لافت أنه لا يعتقد أنه قرار جيد أو حكيم , و أضاف ' لكنه يبقى أفضل من أحد المرشحين الاسلاميين المتطرفين و خصوصا المهندس خيرت الشاطر مرشح جماعة الاخوان المسلمين ' , و الذي قال ساويرس أن انتخابه سيعود بمصر عشرات السنوات الى الخلف .


و أشار ساويرس خلال الحوار الى أن جنرالات المجلس العسكري الحاكم قد لا يسمحون بوصول مرشح عن الجماعة لسدة الحكم بسهولة , متوقعا اعادة لسيناريو سنة 1954 في حال انتهت الانتخابات الرئاسية الى ما لا يرضي العسكر , و أكد ساويرس أنه شخصيا لا يقبل حكم العسكر لكنه أيضا لا يقبل اقامة دولة دينية في مصر .


و في خبر متصل كان الصحفي في جريدة المصري اليوم التي يمولها نجيب ساويرس خليفة جاب الله قد أكد أن 16 صحفيا يعملون معه في الجريدة قد قاموا بتحرير توكيلات في الشهر العقاري للواء عمر سليمان نائب الرئيس المخلوع مبارك , و هو الأمر الذي استنكره جاب الله الذي أشار الى فوز عمر سليمان في الانتخابات الرئاسية ان حصل سوف يشعل الثورة الثانية .

تماف ايريني 
المصدر: الحق والضلال 

مذكرة من اقباط اسيوط للانبا باخوميوس تطالبه بعودة الاسقف الموقوف .. ورد حاد من الانبا باخوميوس






كتب نادر شكرى
أرسل أقباط الأقصر مذكرة إلى الأنبا باخوميوس القائم مقام البطريركى لمطالبته برفع الإيقاف عن الأنبا أمونيوس أسقف الأقصر الذى تم وقفه وعودته لدير الأنبا بيشوى منذ 12 عاما بقرار من المجمع المقدس بسبب مخالفات إدارية ومالية.

وذكر الأقباط فى المذكرة التى تسلمها القائم مقام "أن أقباط الأقصر يعانون من غياب راعى لهم فى ظل إيقاف أسقفهم الأنبا أمونيوس منذ عام 2000، وأن هذا العقاب كان أيضا عقابا لأقباط الأقصر لعدم وجود راع لإدارتها رغم وجود لجنة بابوية للإشراف على الإبراشية، إلا أن هذه اللجنة لا تكفى للاهتمام بهم فى ظل غياب الراعى، مطالبين برفع الإيقاف عنه ويكفى ما قضاه فى وحدته بدير الأنبا بيشوى، ويثقون أن تصرفاته التى اتهم بها ناتجة عن حرصه على تنفيذ تعاليم الإنجيل، وأن شباب الأقصر يحتاج لراعى لأن هناك العديد من المشكلات التى يمر بها الشباب، مؤكدين أن كل إنسان معرض للخطأ، مطالبين بعودة الأنبا أمونيوس، وهذا بناء على رغبة شعبه أملين الاستماع لهم.


وكان الأنبا باخوميوس القائم مقام البطريركى علق على هذا الشأن بأن جميع قرارات البابا شنودة الثالث سارية، ولا يمكن النظر فى تغييرها إلا من خلال البطريرك القادم الذى سينتخب فى سبتمبر المقبل.


يذكر أن أقباط مدنية المحلة طالبوا بعودة أسقفهم الموقوف الأنبا متياس، وأيضا الأنبا تكلا أسقف دشنا والأنبا باسليوس أسقف كنائس مصر القديمة.


والجدير بالذكر أن الأنبا أمونيوس كان اسمه الراهب إنجيلوس الأنبا بيشوى وكان متوحداً فى مغارة بعيدة عن الدير ثم اختاره قداسه البابا شنوده الثالث سكرتيرا له بعد رسامته قسا، وبعد ثلاث سنوات من اختياره سكرتيرا أرسله إلى الأقصر ليكون وكيلا لنيافة المتنيح الأنبا أغاثون النائب البابوى لهذه الأيباريشية، وتمت ترقيته إلى قمص، وبعد زيارة قداسة البابا لهذه الأيبارشيه تم اختيار القمص أنجيلوس أسقفا لها. وتمت رسامته أسقفا على إسنا والأقصر وأرمنت فى عيد حلول الروح القدس وذلك فى يونيو 1976 باسم الأنبا أمونيوس، وفى 17 -6- 2000 وبحضور الأنبا أمونيوس قرر المجمع المقدس بتوصية "بوقف الأنبا أمونيوس عن عمل الأسقفية وعودته إلى ديره، ولا يذهب إلى الإيبارشية الأقصر ويندب نائب بابوى لإدارة الإيبارشية".
 

                                       المصدر : الحق والضلال




الفرق بين علمائنا و علمائهم , فلا تتعجبو مما يحدث الان في مصر






                                                               تماف ايريني

ولا سلفي ولا اخوان تعالو نفتكر ايام زمان هو الحل عمر سليمان

تعرف ليه سمى احد السعف بهذا الاسم وليه بناخد السعف وبنروح بيه الكنيسة ؟؟؟




+ فى احد السعف أو احد الشعانين فيه دخل السيد المسيح له المجد مدينة أورشليم العظيمة

+ فاستقبله الشعب وهم فرحيين فاستقبلوه ملكاً عظيما بسعف النخل وأغصان الزيتون

(يو 13:12)

+ لذلك يسميه البعض بأحد السعف لان الشعب استقبلوا الرب يسوع بسعف النخل وهو داخل مدينة أورشليم

+ ونحن أيضاً نأخذ السعف ونعمل منه الصلبان ونأخذه معنا فى الكنيسة يوم احد السعف أو احد الشعانين ونحن فرحين ونستقبل المسيح ملكاً ليس بدخوله مدينة أورشليم إنما نستقبله ملكا بدخوله فى داخل قلوبنا ويملك على قلوبنا ومشاعرنا وافهمانا وأولادنا وبيوتنا وحياتنا كلها تكون ملك له

+ فنحن نصلى ونطلب ونتضرع فى هذا العيد العظيم ونطلب من الرب يسوع أن يملك علينا ويخلصنا من كل خطية وكل عادة رديئة ويصير الله هو كل شئ فى حياتنا
 
المصدر: الحق والضلال