الخميس، 7 يونيو 2012

كل يوم مقولة من كنز اقوال الاباء القديسين, و تحذيـر فى غاية الاهمية تعال شوف البابا شنودة هيقولك ايه 8-6-2012



كل يوم مقولة من كنز اقوال الاباء القديسين, و تحذيـر فى غاية الاهمية تعال شوف البابا شنودة هيقولك ايه 8-6-2012













كل هدف يبعدك عن الله وعن خلاص نفسك اعتبره خدعه من الشيطان وارفضه في حزم ...
مثلث الطوبى البابا شنودة الثالث










كاريكاتير مضحك جدا شاهد بنفسك




كاريكاتير مضحك جدا شاهد بنفسك










ان كنت تعاني من التوتر..عليك بتناول هذه الاطعمه...






ان كنت تعاني من التوتر..عليك بتناول هذه الاطعمه...

حدد خبراء التغذية قائمة بأطعمة تمنح الفيتامينات الأساسية وتحسن المزاج,‏ وهى تحتوي علي مواد طبيعية تخفف من مستويات التوتر والإجهاد في الجسم بشكل طبيعي‏,‏ وهي كما يلي‏:‏

البرتقال: الغنى بفيتامين ب يساعد علي تخفيض الإجهاد وإعادة ضغط الدم وهرمون الكورتيزول إلي المستويات الطبيعية بعد حالة الارهاق, الى جانب تحسين جهاز المناعة.

البطاطا: وتعمل على تخفيف التوتر, لأنها تشبع رغبتنا بالنشويات والسكريات وتحتوي علي البيتا كاروتين وفيتامينات أخري, وتساعد الألياف علي معالجة الكربوهيدرات بأسلوب بطيء وثابت وبالتالي تقلل من المزاجية.

المشمش المجفف: لأنه غني بالماغنسيوم, الذي يقلل من مستويات الإجهاد ويرخي العضلات بشكل طبيعي أيضا.

اللوز والفستق والجوز: اللوز غني بفيتامين "B,E", الذي يساعد علي رفع نظام المناعة, بينما يساعد الجوز والفستق علي خفض ضغط الدم.

لحم الديك الرومي لإحتوائه على أحماض أمينية تعمل على إطلاق هرمون "اسيروتينين", يبعث علي الارتياح.

السبانخ: أي نقص في الماغنسيوم يمكن أن يسبب الصداع الذي قد يؤدي إلى داء الشقيقة الصداع والشعور بالإعياء, ويجب تناول كوب من السبانخ للحصول على40% من حاجاتك اليومية من الماغنسيوم.

السلمون: الحميات أو الأنظمة الغذائية الغنية بـ"الأوميجا-3" تحمي من مرض القلب, ووجدت دراسة حديثة أن "الأوميجا-3" يحافظ على مستويات هورمونات الإجهاد والأدرينالين من بلوغ الذروة.

الأفوكادو: تساعد الدهون غير المشبعة والبوتاسيوم الموجودة في الأفوكادو علي خفض ضغط الدم. وتعد أحد أفضل الطرق لخفض ضغط الدم.( الأفوكادو يحتوي علي بوتاسيوم أكثر من الموز) الخضراوات الخضراء: القرنبيط, اللفت, والخضراوات الورقية مصادر قوة من الفيتامينات التي تساعد على إعادة الطاقة والقوة لأجسامنا في أوقات الإجهاد.










رفع أسعار البنزين


«التموين» تؤكد رفع أسعار البنزين

«التموين» تؤكد رفع أسعار البنزين

كتبت - جيهان موهوب:
منذ 2 ساعة 35 دقيقة

اعلنت وزارة التموين أن الحكومة تنوي رفع أسعار البنزين 90 و92 ورفع الدعم كاملاً عن بنزين 95 عقب الانتخابات الرئاسية.

وقال مصدر مسئول بالوزارة تحتفظ «الوفد» باسمه بناء علي رغبته ان وزارة البترول اعدت دراسة منذ شهرين قبل إقرار الموازنة الجديدة لعام «2012-2013» حول نظام كوبونات البوتاجاز تم رفعها إلي رئيس مجلس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري، تضمنت الدراسة جدوي الكوبونات والوفر الاقتصادي الذي يحققه.. تم ارفاق الدراسة بخطة الوزارة لرفع اسعار المواد البترولية، تضمنت الدراسة وفقاً للمصدر رفع سعر بنزين 92 من 185 قرشاً إلي 3.25 جنيه أي بزيادة قدرها 140 قرشاً للتر ورفع سعر بنزين 90 من 175 قرشاً إلي 3 جنيهات بزيادة قدرها 125 قرشاً للتر كذلك رفع اسعار الطاقة للمصانع.
وكان الدكتور جودة عبد الخالق وزير التموين والتجارة الداخلية قد طالب منذ عدة اشهر برفع أسعار المواد البترولية خاصة البنزين 95 مع تحديد حصة معينة لصاحب كل سيارة ملاكي تستخدم بنزين 90 و92 المدعم وتختلف الحصة حسب نوعية كل سيارة وبعد انتهاء الحصة من حق صاحب السيارة شراء كميات اضافية ولكن بأسعار اعلي.
واكد «جودة» أن تطبيق كوبونات البوتاجاز يوفر سنويا 4 مليارات جنيه من الموازنة العامة في حين اكد وزير البترول انها توفر 8 مليارات جنيه ومازال نظام الكوبونات معطلاً حتي الآن رغم انتهاء جميع الاجراءات اللازمة لتطبيقه في كافة المحافظات ومنها توزيع الكوبونات حيث تم طباعة حوالي 60 الف كوبون.
وكان وزير المالية قد اعلن منذ ايام خفض دعم المواد البترولية 25 مليار جنيه في موازنة «2012-2013» حيث اصبحت 70 ملياراً بعد ان كانت 94.5 مليار جنيه في موازنة العام الحالي «2011-2012» التي تشير إلي أن الاستهلاك المحلي من البنزين يبلغ 5.2 مليون طن سنوياً منها 2.7 مليون طن بنزين 80 و1.5 مليون طن بنزين 92 ومليون طن بنزين 90 و400 الف طن بنزين 95.
ومن جانبه اعلن المهندس عبد الله غراب وزير البترول والثروة المعدنية ان الفترة القادمة ستشهد مراجعة دعم المنتج البترولي دون المساس بالاسعار المدعمة لمحدودي الدخل واكد انه لا مساس بأسعار دعم البنزين او السولار الا بعد توفير الكوبونات وانشاء صندوق لتمويل مشروعات النقل الجماعي واجراء دراسات حول الحل الامثل لوصول البنزين بأسعاره الحالية لمستحقيه، جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس علي هامش ندوة القيمة المضافة لشركة البتروكيماويات وأضاف انه بعد خفض دعم موازنة الدولة لقطاع البترول تجري مراجعة دعم المنتج البترولي من خلال عمل توازن بين دعم اسعار بيع المنتج ومدي وصوله لمستحقيه من عدمه وضرب امثلة علي منتج البوتاجاز حيث ان الاسطوانة تبيعها وزارة البترول بسعر 2,5 جنيه ولم تصل للمواطن منذ عدة سنوات بذات السعر وفي وقت الازمات المفتعلة تباع بـ 70 جنيها لصالح مافيا السوق السوداء ويتم حاليا توزيع كوبونات عن طريق البقال التمويني للمواطن بسعر 5 جنيهات ولغير حامل البطاقة بسعر 25 جنيها وتقرر بيع الأسطوانات حتي احلال الغاز الطبيعي محل البوتاجاز وتوفير دعم الاسطوانة وتوجيه البنزين والسولار واشار الوزير الي ان مراجعة دعم البنزين تشمل عدم المساس بسعر البنزين المباع بالكوبون لكل سيارة مرخصة بواقع 1500 لتر في العام وفقا للدراسات، وقال الوزير ان تجارة الجراكن للبنزين لا توجد في اي بلد في العالم الا في مصر بسبب وجود بنزين 80 بأسعار مدعمة دون ضوابط توزيع.
واشار الوزير إلي ان ضوابط توزيع السولار بالسعر المدعم تواجه مشاكل منها عدم وجود تراخيص بعدد المركبات التي تستخدم السولار كالجرار و«التوك توك» ولا تذهب السيارات الي محطات الوقود وتستبدله بالجركن ويجري حاليا انشاء محطات وقود في الحقول والمزارع للسيطرة علي بيع السولار بالسوق السوداء.
واكد الوزير انه لا توجد خلافات بين وزارة البترول ووزارة الكهرباء حول كميات الغاز المستخدمة في محطات التقوية.
واكد ان الشريك الاجنبي لا يستطيع لي ذراع الحكومة علي الاطلاق مشيراً إلي انه لن يسترد سوي 30% من انتاجه فقط وفقا للاتفاقيات العالمية.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - «التموين» تؤكد رفع أسعار البنزين

طريقة عمل كيكة الجاتوه ( الكيكــة الاسفنجيــه ) .بالصور..









3 اكواب دقيق جميع الاستعمالات
1ملعقة واحدة بيكج باودر
2/1 نصف ملعقة ملح
4/3 ثلاث ارباع الكوب زبدة بحرارة الغرفة
4 بيض
املعقة فانيلا
1 كوب حليب
2/1- 1 كوب ونصف سكر

الطريقة
نقوم بخلط البيكج باودر والدقيق والملح مع بعض ونتركهم جانبا



نقوم بخفق الزبدة مع السكر الى ان يصبح قوامها كريمي لمدة 5 دقائق







نضيف البيض واحدة تلو الاخرى ويخخفق جيدا بعد كل بيضة



بعدها نقوم بتقليل السرعة الى النصف ثم باضافة الدقيق بالتناوب مع الحليب ونخفق من دقيقة الى دقيقتين







هكذا يكون شكل الخليط النهائي يجب ان يكون تقيل نضع الخليط في صينيتين وندخلهما للفرن الى
ان تستوي او ندخل عودا بالوسط ويخرج نظيفا ثم تبرد بشكل نهائي وكامل قبل ان تزين











طبعا هذي الطريقة ممكن تكون حتى للكاب كيك







لعزاب والعازبات حصريا.. asmicheal




لعزاب والعازبات حصريا.. asmicheal

طبعا عدم وجود صحبة

تودى للكسل
فى اعداد الطعام
فعلشان
ما تموتوش من الجوع

احممممممممممم

اسهل واسرع الوجبات

طبعا بعد المعلبات الجاهزة
التونة
الفول
الفاصوليا
البولوبيف
الانشون

الجبن بكل انواعها


المكرونات

الفواكة المعلبة

الخضروات والفاكهة الفريش

الفراخ البانية المجهزة
الهوت دوج والسوسيس



ممكن ننقذكم بعدة وصفات سريعة


+مكرونة بالجبن الرومى والشيدر

تسلق المكرونة
وتصفى
ولا توضع عليها مياة باردة
بل يضاف لها قطعة زبدة + مبشور جبنة رومى او شيدر او موتزرلا



+ ارز x السريع

هناك طريقتان للارز

- تغسل فى مصفاة 2 كوب ارز
ويترك يصفى ماءة
يوضع 2 ملعقة سمنة او زيت ذرة فى اناء مناسب

تسخن جيدا
يوضع الارز
على نار هادئة مع التقليب
حتى يتفلفل
وفى تلك الاثناء بنفس كوب المعيار
نسخن 2 كوب ماء حتى الغليان ونضعة على الارز
وملح وفلفل اسود

ونقلب ونغطية لمدة 10 الى 15 دقيقة


_ -نغسل 2 كوب ارز ونتركة يصفى ماءة
يمكن نقدح نسخن جيدا 2ملعقة سمنة او زيت
ونضع ملعقتين ارز نحمرهما للون الاحمر الفاتح
ونضع عليهم 2كوب ماء من الحنفية
وملح وفلفل
وحين يغلى
نكمل وضع بقية الارز ونهدا النار
ونغطية ونتركة يستوى



+ ممكن فى عيش فينو تملاءة شرائح جبن موتزريلا او فلمنك او شيدر
وتضعة بالفرن قليلا بعد تغطيتة بورق فويل
فيسيح الجبن ويشبة ساندوتش البيتزا


+ ممكن احضار ربع الى نصف كيلو لحمة
ونضيف لها بصلة كبيرة مفرية
و1ثمرة طماطم مقطعة صغيرة
و1فلفل حامى
ملح فلفل ملعقة خل

ونخلطهم جيدا وتترك بالثلاجة نصف ساعة
وتحشى بها ارغفة عيش بلدى او فينو
وتدهن بالسمنة
وتغطى بالفويل
وتوضع بالفرن حوالى نصف ساعة
وبالهنا والشفا


اكمل ولا كفاية







تقولين لزوجك: أحبك وهو لا يرد.. لماذا؟




هل يخاف الرجل من قول «أحبك»؟
في استطلاع للرأي ضم حوالي 4 آلاف امرأة متزوجة من مختلف الجنسيات، نشره معهد «فييسب» للدراسات الاجتماعية في مدينة ساو باولو، تبين أن نسبة 78 % من النساء يرددن عبارة «أحبك» لأزواجهن مرتين في اليوم على الأقل، بينما يرددها الرجل مرة في الأسبوع على الأكثر، وقالت هذه النسبة من النساء: «الرجل يبدو مترددًا أو حتى خائفًا من قول عبارة «أنا أحبك»، وكأن ذلك يدخل ضمن المحظورات بعد الزواج».

تعليق
خبراء المعهد تعليقًا على هذا الاستطلاع، وجدوا أن الزوجين بحاجة إلى ترديد كلمة «أحبك» بشكل أكثف مما كان عليه قبل الزواج؛ لأن التعبير عن الحب قبل الزواج ربما يكون وسيلة لضمان الارتباط بين الرجل والمرأة، ولكنه بعد الزواج يعتبر ضمانة على أن الحب مازال قائمًا، ولم يتأثر بتحول بعض جوانب العلاقة الزوجية إلى روتين.

المرأة بحاجة للشعور بأنها محبوبة
قالت نسبة 60 % من النساء المشاركات في استطلاع الرأي: إن المرأة بحاجة للشعور بأنها محبوبة بعد الزواج، ولذلك فهي بحاجة إلى سماع عبارة «أنا أحبك» من الزوج بشكل متكرر؛ لكي لا تنخفض ثقتها بنفسها كأنثى. وأضافت: «إن سماع هذه العبارة يعطينا أمانًا كبيرًا وطمأنينة بأن عواطف الأزواج لم تتغير تجاهنا».

تعليق
إن برودة الرجل العاطفية، حسب رأي خبراء معهد «فييسب»، تُدخل الرعب في نفسية المرأة، وذلك بسبب سرعة فقدان المرأة ثقتها بنفسها وشعورها السريع بالدونية إذا لم يظهر الرجل حبًا كافيًا تجاهها. وأضاف الخبراء: إن هذه حقيقة بسبب البنية العاطفية القوية في شخصية المرأة.
ونصح الخبراء الرجال بأن يعلموا أن النساء يختلفن في التكوين عنهم، وهن لا يمللن من سماع كلمات الحب والرومانسية منهم.

ماذا يدور في عقل الرجل؟
يعتقد بعض الرجال أن المرأة تردد عبارة «أحبك»؛ لأنها غير واثقة من نفسها. هناك بعض الصحة في هذا الاعتقاد، ولكن السؤال هو: هل من العدل ترك المرأة تفقد الثقة بنفسها؟ إن كان الأمر كذلك، فيجب أن يستعد الرجل للعواقب؛ فالمرأة التي تفقد الثقة بنفسها لن تكون قادرة على إسعاد زوجها، ولن تقوم بواجباتها الزوجية من أعماق قلبها.

تعليق
برأي الخبراء فإن هناك رجالاً يعتقدون أنه من غير اللائق أن يردد الرجل كلمات الحب والعاطفة؛ لأن ذلك من فعل النساء فقط. وأضافوا: «هذا الاعتقاد كان سائدًا في القدم، ولكن يبدو أنه مستمر. وهناك رجال آخرون يعتقدون أن تعبير الرجل عن الحب بشكل مستمر يقلل من هيبة الرجل أو من رجولته، وهذا أيضًا اعتقاد أكل عليه الدهر وشرب. فالزواج بين الرجل والمرأة هو علاقة ثنائية وليس مبنيًا على الفردية».
فالرجل بشر أيضًا، ويمكن أن يعبر عن عواطفه مثله مثل المرأة، وهذا لا يقلل أبدًا من رجولته أو من هيبته. ويؤكد علماء الاجتماع والنفس أن الرجل الذي يبكي، مثلاً، هو رجل بكل ما في الكلمة من معنى؛ لأنه لا يخاف من التعبير عن نفسه.

عدم التعبير لا يعلي من مكانة الرجل
قال الخبراء أيضًا: إن بعض الرجال يعتقدون أن المرأة لا تحب أن يردد الرجل كلمات الحب؛ لأنه يجب أن يكون قويًا طوال الوقت، وكأن التعبير عن الحب يضعف مكانته عندها. وأكد الخبراء أن كل هذه الاعتقادات خاطئة؛ لأن المرأة لم تعد تهتم إن كان الرجل قويًا بدنيًا أو نفسيًا، فما يهمها هو أن تشعر بأنها محبوبة من قبل الرجل الذي ارتبطت به كزوجة.

تعليق
الزوجة التي تحب لا تهتم بهذه الدراسات؛ لأنها تحب زوجها على الشاكلة التي هو عليها، ولن تعيره بأي شيء. وجاء في الاستطلاع أن 85 % من الزوجات اللواتي يحببن أزواجهن لا يعرن أي اهتمام بمواقف القوة والضعف عند أزواجهن؛ لأن من يحب يجب عليه أن يحب بصدق، والصدق في الحب، على حد قول الخبراء، هو الذي يزيل الحواجز والخرافات حول تعبير الرجل عن عواطفه.







حظك اليوم مع يسوع 8/6/2012


                                   حظك اليوم مع يسوع 8/6/2012

برج الملايكة 21/3 إلى 20/4


من لا عمل له يوجد الشيطان له عمل



برج الودعاء 21/4 إلى 20/5


إن سلمت كل أمورك لله فأمن انه قادر إن يظهر عجائبه[/


برج القديسين 21/5 الى 20/6


لا تصنع بأحد شرا و لأتدن أحد أحفظ هذان و أنت

تخلص

برج المعترفين21/6 إلى 20/7

بسلامة اضطجع بل ايضا انام لانك انت يا رب منفردا في طمانينة تسكنني


برج حاملى الصليب 21/7 إلى 20/8



الآنَ الْتَمِسُوا رِضَى اللهِ لِيَرْأَفَ بِنَا


برج الكارزين بالكلمة 21/8 إلى 20/9



صوتي الى الله فاصرخ صوتي الى الله فاصغى الي



برج العذارى الحكيمات 21/9 إلى 20/10



إن الله يعطيك ما ينفعك , وليس ما تطلبه , إلا إذا كان ما تطلبه هو النافع لك . وذلك لأنك كثيرا ماتطلب ما لاينفعك




برج المجاهدين 21/10 إلى 20/11




الذى يصلى ينبغى أن يقوم من أعضاء جسده ما يناسب التوسل فعليه أن يركع ثم أما يبسط يديه إلى أعلى أو ينطرح على الأرض



برج الأطهار 21/11 إلى 20/12


يا رب اكشف عن عيني لكي أسهر وأصلي لأن عدوى أسد زائر يريد أن يفترسني. أسندني فأخلص



برج البسطاء 21/12 إلى 20/1


وَهَا أَنَا مَعَكَ وَأَحْفَظُكَ حَيْثُمَا تَذْهَبُ وَأَرُدُّكَ إِلَى هذِهِ الأَرْضِ. لأَنّيِ لاَ أَتْرُكُكَ حَتَّى أَفْعَلَ مَا كَلَّمْتُكَ بِهِ



برج خدام المسيح 21/1 إلى 20/2


شجرة الحياة شاهقة لا تصل إلى قمتها إلا بالتواضع



برج الحكماء 21/2 الى 20/3



الحكيم يتأمل فضائل غيره ليقتنيها ... والجاهل يتأمل رذائل غيره ويدينه عليها











ما هو تويتر؟: كل ما تحتاج معرفته عن العصفورة التي حرّكت العالم





ما هو تويتر؟: كل ما تحتاج معرفته عن العصفورة التي حرّكت العالم





أصبحت كلمة تويتر واحدةً من الكلمات المميزة التي نسمعها كثيراً كلما تصاعدت الأحداث في مكان ما من العالم، فكان تويتر هو الوسيلة التي اخترقت الحُجب في إيران وتونس ومصر وغيرها لتروي للعالم ما يحدث هناك بعيداً عن مقص الرقيب، وكان تويتر هو الوسيلة التي طافت العالم بسرعة خاطفة لتروي ما يحدث في كارثة هاواي وتشيلي وسيول جدة وغيرها من الكوارث لحظة وقوعها، فما هو تويتر وما قصة تلك العصفورة التي حرّكت العالم لتصبح رمزاً للحرية، وكيف يمكن أن تستفيد منه؟

هذا ما سنعرفه من خلال هذا الموضوع الشامل والمبسط بعيداً عن المصطلحات التقنية قدر الإمكان:
ما هو تويتر؟


نستطيع تشبيه تويتر بالمطعم الكبير: تدخل المطعم وتجلس على الطاولة فتسمع أحاديث تأتيك من كل الاتجاهات. قد تبدو للوهلة الأولى مجرد ضجيج، لكن لو أنصتّ جيداً ستبدأ في ملاحظة حوارات عميقة, حوارات طريفة, أخبار هامة, أخبار لا أساس لها من الصحة, معلومات مفيدة, خواطر شخصية والمزيد. وكما تسمع أحاديث الآخرين يمكن أن تتحدث أنت أيضاً ليسمعك آخرون فيستفيدوا مما تقول أكان خبراً أو دعابة طريفة أو مجرد خاطرة شخصية!


قد تشعر في بعض الأحيان أنك أضعت وقتك في الاستماع وقد لا تستفيد في بعض الأحيان بقدر ما تنتظر، لكنك دائماً تخرج من المطعم قريباً من الأحداث وفي ذهنك طرائف, معلومات, أخبار توسع آفاقك وتجعلك أكثر قرباً من هذا العالم المتغير.

هذا هو تويتر: باحة إلكترونية كبيرة يجتمع فيها الملايين ليتحدثوا، فيستطيع أي شخص داخل هذه الباحة أن يسمع أصواتهم ويُسمعهم صوته.

ضعوا صورة ذاك المطعم في أذهانكم ودعونا نقترب أكثر من مطعمنا الإلكتروني “تويتر”:

فالمُقابل للأحاديث التي تسمعها في المطعم هو رسائل يتم إرسالها بين كل مشتركي تويتر، لذا نستطيع القول:

تويتر هو خدمة مجانية تتيح لك إرسال رسائل لأصدقائك ومتابعيك أياً كان عددهم مرة واحدة، وبمجرد إرسالة الرسالة يظهر لديهم تنبيه على أجهزة الموبايل أو على الكومبيوتر، وبالمقابل لو أرسل أصدقاؤك رسائل عبر تويتر ستظهر لديك فتبقى على اطلاع دائم بما يقولون ويبقون على اطلاع دائم بما تقول.

لا يوجد قيود على عدد من تتابع أو من يتابعوك أو عدد الرسائل التي ترسلها، لكن القيد الوحيد هو عدد الحروف التي تكتبها في الرسالة الواحدة، حيث يسمح لك تويتر في كل رسالة بـ140 حرف فقط.

قد تظنونها عيب كبير في تويتر لكن عندما تتفاعلون معه ستكتشفون أنها ميزة رائعة، لأنها تجبر المتحدث على أن يكون كلامه مركز, مباشر, وذو معنى. وكما يقول المثل: “خير الكلام ما قل ودل”!

الآن بعد أن عرفنا بشكل عام ما هو تويتر، وقبل أن نعرف كيف نشترك فيه دعونا نعرف أولاً لماذا سنشترك فيه وماذا سنستفيد منه؟
ما هي فائدة تويتر؟


1- وسيلة لتعرف أنت وأصدقاؤكم ما يفعله الجميع دائماً وفي كل الأوقات.

لنفترض أنك تود الذهاب نهاية الأسبوع إلى مركز تجاري مثلاً للتنزه، وتود إخبار كل أصدقائك لتعرف من سيأتي معك. كيف ستفعل ذلك؟

إما أنك ستتصل بهم واحداً واحداً أو ترسل لهم رسائل نصية على الموبايل أو رسائل إلكترونية على البريد. مع تويتر تستطيع توفير كل ذلك لأن كل ما عليك فعله هو كتابة تحديث:

سيظهر هذا التحديث لكل أصدقائك ومتابعيك.
2- طريقة سريعة لسؤال أصدقائك:


لنفترض أنك تشاهد أحد البرامج التليفزيونية الشهيرة، وتود معرفة شخصية ضيفها أو معلومة عنه. كيف ستفعل ذلك؟

من خلال تويتر أيضاً بكتابة تحديث:

فيرى كل أصدقائك الرسالة ويستطيعوا الرد عليك.
3- طريقة سريعة لمشاركة الأخبار الهامة:


لنفترض أنك شاهدت حدثاً هاماً يحدث في المكان الذي تسكن فيه وكنت تود نشره. كل ما عليك فعله هو الدخول على تويتر وكتابة ما شاهدت فيراه كل متابعيك ليُسمع صداه في أنحاء العالم!
4- طريقة سريعة لمتابعة الأخبار الهامة:


وبالمقابل وكما تنشر أنت الخبر يمكنك من خلال تويتر متابعة كل الأحداث الهامة التي يكتبها الناس من كل مكان في العالم.
5- طريقة لمتابعة الأشخاص الذين تهتم بهم:


يمتلك الكثير من المشاهير والشخصيات العامة حسابات على تويتر تجعلهم قادرين على التواصل مع العالم خارج الإطار الرسمي، مثل جوليان أسانج صاحب ويكيليكس:


كل ما عليكم فعله هو الدخول على صفحته والضغط على Follow، وبمجرد أن يكتب أي شيء سيظهر لديكم!

سأذكر لكم بعض الأمثلة الأخرى في نهاية الموضوع.

يتميز تويتر بأنه مُختلف ويصعب حصر فوائد استخدامه في نقاط محددة، لكن كانت تلك النقاط الخمس هي النقاط الأساسية التي يمكن أن تبدأ بها التأقلم مع عالم تويتر.

الآن بعد أن عرفنا ما هو تويتر وماذا يمكن أن نستفيد منه، لننتقل للخطوة التالية:
كيف تشترك في خدمة تويتر؟


طريقة الاشتراك في تويتر سهلة للغاية كما ستشاهدون في الخطوات التالية:

1. ادخل على موقع تويتر عبر هذا الرابط: www.twitter.com

ثم اضغط على Sign Up

2. املأ البيانات في الصفحة التي ستظهر كما يلي:

ثم اضغط على Create my account.

3. ستظهر لك الصفحة التالية:

وفيها يُقدم لك تويتر اقتراحات ببعض الحسابات الهامة أو الشهيرة في كل المجالات، التي يمكن أن تقوم بمتابعتها حسب اهتمامك.

اضغط على Next Step: Friends التي تظهر أسفل الصفحة.

4- ستظهر لك الصفحة التالية:

4. وفيها يُقدم لك تويتر خدمة البحث عن أصدقائك الذين يستخدمون تويتر عبر خدمات أخرى مثل ياهوو وهوتميل. لنفترض مثلاً أنك تستخدم الياهوو وتود من تويتر أن يخبرك مَن مِن أصدقاءك على الياهوو يستخدمون تويتر أيضاً لتتابعهم.

اضغط على زر Yahoo ستظهر لك هذه الصفحة:

اكتب اسم الدخول وكلمة السر على الياهوو ثم تضغط على Sign In، فتظهر هذه الصفحة:

اضغط على Agree لتسمح لتويتر بمعرفة أصدقائك على الياهوو، فيظهر لك أصدقائك الذين يستخدمون تويتر على الياهوو:

ويظهر لك بجانب كل اسم زر Follow لتستطيع متابعتهم.
وبعد أن تنتهي اضغط على Finish أسفل الصفحة، فتظهر لك هذه الصفحة:

لا بأس أن يقوم تويتر باستغلال الفرصة طالما دخل إلى قائمة أصدقائك. سيظهر لك قائمة بأصدقائك الذين لا يستخدمون تويتر، وسيتيح لك فرصة دعوتهم لاستخدام تويتر من خلال اختيارهم ثم الضغط على Invite These Friends.

أو يمكنك الضغط على علامة X للاستمرار دون دعوة أحد.

وصلت الآن إلى الصفحة الرئيسية لتويتر التي ستكون واجهتك لهذا العالم الشاسع:


بقيت الآن خطوة واحدة لإكمال تسجيلك. أرسل لك تويتر في هذه الأثناء رسالة تأكيد على بريدك الإلكتروني للتأكد من أنه بريدك الحقيقي.

ادخل على بريدك الذي قمت بالتسجيل به ستجد هذه الرسالة:

اضغط على الرابط الموجود فيها سينقلك إلى صفحة تويتر مرة أخرى دون التنبيه في الأعلى.

والآن تكون قد أكمل اشتراكك على تويتر. ويمكنك كتابة رسالتك الأولى على تويتر (أو لنقل تويتتك الأولى) :

سيكون المربع الذي في الأعلى ذاك هو المكان الذي تكتب فيه رسائل التي سيراها كل متابعيك.
وما الخطوة التالية بعد الاشتراك؟


1. أن تتابع أصدقاءك وتخبرهم باسمك على تويتر لكي يتابعوك.

2. أن تبحث عن الأشخاص أو الجهات التي تهتم بها وتتابعها، من خلال محرك بحث تويتر:

حسابات هامة على تويتر:


سيفاجئكم ربما أن هناك الكثير من الشخصيات العامة التي تقوم بالكتابة على تويتر بشكل شخصي مثل:

- الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: @HHShkMohd

- الملكة رانيا: @QueenRania

-الرئيس أوباما: @BarackObama

ويوجد كذلك إعلاميين معروفين مثل:

- يسري فودة: @YosriFouda

- أحمد منصور: @Ahmed_Mansor

- فيصل القاسم: @kasimf

ويسرني بالطبع دعوتكم لمتابعة صفحتنا أيضاً:

- عالم الإبداع: @ibda3world

وكما ذكرت يمكنكم دائماً البحث عن الأشخاص أو الجهات التي تودون متابعتها على تويتر عبر محرك بحثه.
أسئلة وإجابات هامة:


ما هو retweet وreply؟

عندما تضع المؤشر فوق أي تويتة ستلاحظ ظهور كلمتي retweet وreply:

retweet يقوم بإعادة نشر تلك التويتة على حسابك فيراها كل أصدقائك.

استخدم ذلك الزر حين تقرأ تويتة أعجبتك وتود نشرها مرة أخرى.

أما زر reply فتستخدمه عندما تود الرد على تلك التويتة فيظهر لك علامة @ واسم الشخص الذي تود الرد عليه، ليتم تنبيهه أن هذه التويتة موجهة له.
وكيف أعلم بالمقابل التويتات الموجهة لي؟


ستجد في صفحة تويتر تبويب اسمه @Mentions:

عند الضغط عليه ستجد التويتات التي ذكرت اسمك.
ما هو الفارق بين Following و Followers؟


Following هم الأشخاص الذين تتابعهم، والذين تظهر التويتات التي يكتبونها لديك

أما Followers فهم الأشخاص الذين يتابعوك، والذين يظهر لديهم ما تكتبه فور كتابته.
ما هو الهاش تاج # ؟


ستلاحظون في العديد من التويتات وجود رمز # متبوعاً بكلمة معينة مثل هذه التويتة:

نسمي تلك الكلمات هاش تاج Hashtag وهو وسام يتم وضعه على التويتة ليدل على أنها عن حدث معين. وعند الضغط عليها سيظهر لك كل التويتات التي تضم نفس الهاش تاج حتى لو كانت لأشخاص لا تتابعهم أو ليسوا من أصدقائك.

لنفترض مثلاً أنك تكتب خبراً عن مصر وتود من متابعي أخبار مصر قراءته. كل ما عليك فعله هو وضع #egypt في تويتتك فتظهر لك من يتابعون هذا الهاش تاج.
كيف أحمي تويتاتي حتى لا يراها أي شخص؟


قد تكون فكرة أن أي شخص يمكن أن يرى ما تكتب مستفزة بعض الشيء للبعض، لذا يوفر تويتر خدمة حماية حسابك التي تتيح لك أن لا يتابعك أي شخص إلا بعد موافقتك.

لتفعيل ذلك اتبع الخطوات التالية:

- اضغط على اسمك الذي يظهر أعلى يمين الشاشة في صفحة تويتر، ثم اضغط على Settings لتذهب لصفحة الإعدادات:

ستجد في نهايتها اختيار Protect my tweets. بمجرد اختياره ثم الضغط على Save لن يستطيع أي شخص متابعتك إلا بعد موافقتك.

>>> يتبع
marcelino غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 10-04-2011, 02:11 AM   #2
فكك منى

الصورة الرمزية marcelino

تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: هنا
المشاركات: 24,026
ذكر
مواضيع المدونة: 2
 نقاط التقييم 614567 نقاط التقييم 614567 نقاط التقييم 614567 نقاط التقييم 614567 نقاط التقييم 614567 نقاط التقييم 614567 نقاط التقييم 614567 نقاط التقييم 614567 نقاط التقييم 614567 نقاط التقييم 614567 نقاط التقييم 614567
افتراضي

رد: ما هو تويتر؟: كل ما تحتاج معرفته عن العصفورة التي حرّكت العالم


كيف أضع عناوين الإنترنت الطويلة في تويتاتي؟

قلنا في البداية أن تويتر مبني على فكرة الرسائل القصيرة التي لا تتعدى 140 حرفاً، وبما أننا نتحدث عن خدمة على الإنترنت فلعل أهم الأشياء التي قد تحتاج مشاركتها هي عناوين صفحات إنترنت هامة.
تخيل مثلاً أنك تود كتابة عنوان هذه الصفحة لأصدقاء على تويتر لتشارككم إياها، ستضطر في الوضع العادي كتابة هذا العنوان في رسالتك:

هذا العنوان وحده سيأخذ نصف الرسالة المتاحة لك دون أن تضيف إليه حرفاً واحداً من عندك!!
لذا ولحل هذه المشكلة توجد خدمة اسمها “خدمة تقصير الروابط” تقوم بها عدة مواقع أخرى غير تويتر، لعل أشهرها هو موقع bit.ly :

فكرته بسيطة للغاية كواجهته. انسخ العنوان الذي تود “تقصيره” وضعه في المربع الذي في الموقع:
ثم اضغط على Shorten سيقوم في ثواني بتحويله إلى عنوان قصير جداً لتستطيع وضعه في تويتر:
وبمجرد أن يضغط شخص على هذا العنوان المختصر سيقوم الموقع بتحويله إلى العنوان الحقيقي بكل بساطة وفي غمضة عين!!
لماذا يتم وضع علامة صح بجانب بعض الحسابات؟

يمكن لأي شخص أن يقوم بعمل حساب وهمي بأي اسم، لذا ومع تنامي الاهتمام بدور تويتر يتم التأكد من مصداقية حسابات تويتر في حالة الشخصيات العامة والجهات الكبرى حتى لا يقوم البعض بإرسال رسائل زائفة باسم أشخاص آخرين:
لذا تظهر هذه العلامة على بعض الحسابات الشهيرة لشخصيات عامة أو جهات كبرى، وتعني أن هذا الحساب تم التأكد من أنه يعود للشخص أو الجهة التي تدعيه بالفعل، وتسمى حينها حسابات مؤكّدة Verified Accounts.
كيف يمكن إرسال الرسائل الخاصة في تويتر؟

بمجرد كتابتك أي تويتة على تويتر تظهر تلك التويتة لدى كل متابعيك، وبقدر ما كانت تلك ميزة كبيرة بقدر ما قد تصبح عيباً خطيراً عند حاجتك إرسال رسالة لشخص محدد لا يراها إلا هو.
لذا يتيح لك تويتر ميزة الرسائل الخاصة التي تستطيع بها إرسال رسالة لأي شخص تتابعه على تويتر بشرط أن يكون مُتابعاً لك هو أيضاً. والطريقة كالتالي:
- اضغط على Messages أعلى صفحة تويتر:

ثم اضغط على New Message:
ستظهر لك هذه النافذة:
- اكتب في الجزء العلوي منها أول حروف من الجهة التي تود مراسلتها:
ستظهر لك الأسماء المتاحة لديك. اختر منها الجهة التي تود الإرسال لها، ثم اكتب رسالتك واضغط Send.
مع ملاحظة أن عدد الحروف المتاحة تظل مثل التويتات العادية 140 حرف.
هل توجد دردشة في تويتر مثل الفيس بوك؟

لا، لكن يمكن الحوار من خلال كتابة التويتات والرد عليها بتويتات أخرى. أما الدردشة المباشرة فلا توجد.
ما هو الفارق بين الفيس بوك وتويتر؟

لا يمكن المقارنة بين الموقعين بصورة مباشرة، لأنه حتى وإن كان كلى الموقعين من المواقع الاجتماعية إلا أن لكل منهما طريقته الخاصة.
لذا فالمقارنة بينهما ستكون غير متكافئة والأصح أن نقول أن لكل منهما استخدامه الذي لا يغني عن الآخر.
هل يوجد نسخة من تويتر بالعربي؟

لا توجد حتى هذه اللحظة وإن كانت هناك بعض الإشاعات عن توفر تويتر بعدة لغات أخرى قريباً.
قمت بالاشتراك في موقع تويتر منذ فترة ثم حذفت اشتراكي، كيف يمكنني استعادة اشتراكي القديم؟

لا تستطيع استعادة اشتراكك القديم بأي طريقة حالياً في تويتر. كانت هذه الخاصية مُتاحة في السابق لكن تم تعطيلها. لذا تأكد قبل حذفك لاشتراكك في تويتر أنك لا تريده بالفعل ولن تحتاج له مستقبلاً.