الجمعة، 1 يونيو 2012

سبع نصائح للمرأه لتصبح ناجحة في عملها





هل أنت ناجحة في عملك ؟ هل ترغب أن تصبحين ناجحة في عملك ؟
المرأة الناجحة هي القادرة على إدارة وقتها وعملها بالشكل السليم ،عن طريق مراعاتها كافة السبل والطرق التي تساعدها على الإرتقاء والنجاح في عملها ، ونجاحها هو حصاد لثمار جهدها وعملها الجاد ومثابرتها وتجاوزها كافة العوائق التي تقف أمامها .
نقدم لك سيدتي أهم النصائح التي تساعدك على النجاح في عملك :

النصيحة الأولى :الاستفادة من الأخطاء :
عليك أن تتعلمي من أخطائك وتكون بمثابة دروس لك ،و أن تكوني حريصة على عدم الوقوع بها مرة أخرى.

النصيحةالثانية : الاعتراف بالخطأ :
إن أهم ما يميز الإنسان الناجح في حياته وعمله هو اعترافه بالخطأ ، فاعترافك بالخطأ يحميكي من الأضرار النفسية والإجتماعية والسلوكية ، ومن تعرضك لمشاكل أنت بغنى عنها .

النصيحة الثالثة : التبسم والبشاشة والترحيب :
إن التبسم والبشاشة في وجه زميلاتك يساعدك على كسب احترامهم وودهم ويزيل الحواجز في المعاملة ، ويوفر لك الراحة النفسية اللازمة التي أنت بحاجتها .

النصيحةالرابعة : التحدث بأدب ولباقة مع الآخرين :
يجب عليك أن تتحدثي بأدب مع زملاء العمل،فالإنسان الناجح هو القادر على تسويق نفسه لدى الناس عن طريق شخصيته القوية ولباقته في التحدث والمعاملة .

النصيحة الخامسة : مواجهة التحديات وعدم الهروب من المشاكل :
مواجهة التحديات ليس بالأمر السهل لذا يتوجب عدم الإستسلام والرضوخ أمامها مهما كانت النتيجة والصعوبات ،و عدم الهروب من المشكلات لأن الهروب منها يفاقمها ويحول أمام حلها .

النصيحة السادسة :تحمل المسؤولية في العمل وعدم التأخير أو التأجيل :
العمل مسؤولية وأمانة يجب الإجتهاد في إنجاز كافة المهمات المنوطة به وعدم التواني في القيام بها أو إهمالها لأن ذلك سيؤدي إلى تأخير العمل وفشله.

النصيحة السابعة : اكتشاف كل جديد فيما يخص العمل :
عليك البحث واكتشاف كل ما هو جديد في مجال عملك لما له من دورٍ كبير في الإبتكار والإبداع والتميز في العمل وجني الأهداف المرجوة من النجاح العملي .











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق